Life is luck , make it............. Life is life , fight for it


October 20, 2009

See-through uniforms for female firefighters ...زي "شفاف" لمتطوعات الإطفاء بأستراليا يثير ضجة



أثار زي جديد للنساء العاملات في دوائر الإطفاء بأستراليا جدلاً حاداً، بدعوى أن تعرضه للبلل يجعله شفافاً ويمكن رؤية ما تحته بسهولة.وتقدمت أكثر من 600 متطوعة بالتماس في الموقع الاجتماعي "فيسبووك" أبدين فيه معارضتهن الشديدة لاستبدال زيهن الحالي ذي اللون الأزرق بالجديد ويتميز بلون أصفر صارخ.ونقلت وسائل إعلام أسترالية إن المحتجات يتذمرن من أن قميص الزي الجديد وعند التعرض للبلل، أو عند التعرق أو ملء مركبات الإطفاء بالمياه أو التعامل مع خراطيم المياه، يكشف ما تحته تماماً أمام نظرائهم من الذكور.وقالت ماري آن، 34 عاماً من سيدني: "معظم النساء غير مسرورات بشأنه.. لا نؤدي وظائفنا بغية أن نكون فاتنات ولسنا أدوات للجنس
وقالت إن الزي جرى تعميمه دون استشارة، ونوهت: "إنه يحط من قدرنا ودون اعتبار للمتطوعات من النساء وما قد يحدث عن إصابة القميص بالبلل.. هذا يعكس مدى الاحترام لما تقدمه النساء,"وبدوره قال الناطق باسم خدمات الإطفاء إن الزي الأصفر سيتاح للمتطوعات مجاناً، على نقيض الزي الأزرق القديم المتوفر عبر البيع فقط.وأقر بأن الزي الجديد مصنوع من نسيج خفيف، إلا أن الدفعة المقبلة ستزود بجيوب في الصدر مما سيحول دون نظرات "المتطفلين."وحول لون الزي قال: "اختيار اللون الأصفر لأنه يسهل رؤيته بسهولة، كما أن الاختبارات بينت أن اللون الأزرق يمتض الحرارة أكثر
October 19: A controversy started after Aussie female firefighters complained about their new Rural Fire Service shirts, which become see-through when wet.
According to the Daily Telegraph, women complained that when they sweat, handle leaking hoses, wash or fill their trucks and even when it rains, their male colleagues can see through their new shirts.
"Most women aren't too happy about it. We''re not doing the job to be glamorous. We're not sex objects," News.com.au quoted Sydney volunteer Maryann Berndt, 34, as saying.
An RFS spokesman said the shirts would be issued to volunteers free, unlike the navy ones, which members have to pay for and which will remain for sale.
He added that while first yellow shirts issued were of thinner fabric, the next ones due to be issued would have pockets over the chest and would not be see through when wet.
"The colour yellow has been used due to its high visibility. Also, during independent testing in Alberta, Canada, it has been identified that the blue coloured clothing absorbs more heat," he added.

No comments:

deep search